+
اعمال

أفضل 15 نصيحة للمهندسين الشباب

أفضل 15 نصيحة للمهندسين الشباب

[مصدر الصورة: معدلة Unsplash]

يقول المثل الإدراك المتأخر هو 20/20 ، مما يعني أنه يمكنك اتخاذ قرارات أفضل لاحقًا عندما تصبح أكثر دراية بالعالملكن أليس من الجيد أن تكون قادرًا على اتخاذ قرارات جيدة منذ البداية وأنت ما زلت شابًا؟ تم تجميع النصائح التالية للمهندسين الشباب ، ومن المثير للاهتمام أن معظم هذه الاقتراحات تدور حول التعلم مدى الحياة. قام المهندسون ذوو الخبرة بإبداء الرأي وإضافة أصواتهم للمساعدة في إنشاء قائمة أفضل 15 نصيحة للمهندسين الشباب.

1. ابحث عن مرشد

يمكن أن تخرج حياتك المهنية بسهولة عن المسار الصحيح دون مساعدة وتوجيه من محترف متمرس. يقدم المرشدون الدعم والتشجيع ويمكنهم تعزيز احترامك لذاتك. يمكنهم مساعدة المهندس الشاب على اتخاذ قرارات سليمة عندما يصبح المسار الصحيح مليئًا بالعقبات أو الكثير من الأشياء المجهولة.

2. إدارة الناس

عندما تنشئ اتصالات مفيدة مع الأشخاص داخل مؤسستك ، تصبح ذا قيمة متزايدة للأشخاص الذين يديرونها. من المهم أيضًا رعاية مواهب الآخرين ، وخاصة المهندسين الآخرين داخل شركتك. سيكون هناك دائمًا مهندسون أصغر سنًا يتمتعون بأنواع جديدة من الحماس والمهارات والمعرفة المحيطة بمجال معين ، لذلك من المهم رعاية هذه العلاقات. تساعد بيئة المعرفة المتدفقة بحرية على إنشاء منظمة قوية قادرة على تحمل ضغوط كبيرة.

3. لا تتوقف عن طرح الأسئلة

لا يزال هناك خوف من الظهور مثل الإبهام المؤلم. توقف كثير من الناس عن طرح الأسئلة بسبب هذا الخوف. لكن تذكر أن العقل الذي يطرح الأسئلة هو عقل يستمر في النمو. أيضًا ، أفاد المهندسون المتمرسون أن طرح أسئلة بسيطة يمكن أن يكتشف الثغرات في التصاميم الهندسية. أحدثت بعض الأسئلة الأساسية ثورة في مشاريع التصميم بأكملها. ضع ذلك في اعتبارك: إذا كان هناك شيء غير واضح ، اطرح سؤالاً عنه.

4. استمر في التعلم

يدرك المهندسون الأذكياء الشباب أن التعليم في الجامعة هو مجرد بداية لتعليم المرء كمهندس. تتطلب المهن الهندسية التعلم المستمر وإعادة التعليم بسبب تسارع وتيرة إنشاء المعرفة وتوزيعها.

5. مواكبة التخصصات الأخرى

من الضروري مواكبة التخصصات الهندسية الأخرى بسبب الدور المتزايد للابتكار في جميع المجالات. إذا تم اكتشاف مادة جديدة مبتكرة في مجال ما ، فهناك فرصة جيدة أن تفيد مجالًا آخر أيضًا. التلقيح المتبادل ضروري في النموذج الحالي. يمكن أن تمنحك مواكبة الاتجاهات في العديد من التخصصات ميزة تنافسية.

6. الشبكة

قم بإجراء اتصالات في العالم الحقيقي لأن الناس يميلون إلى توظيف أولئك الذين يعرفونهم والثقة بهم. احضر اللقاءات والمحاضرات المهنية خارج الفصول الدراسية المعتادة. قدم نفسك للمحاضرين وتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني. أنشئ ملفًا شخصيًا على LinkedIn وتواصل مع الأشخاص الذين تقابلهم شخصيًا. افعل ذلك كممارسة منتظمة وسيساعدك على إنشاء علاقات مهنية والحفاظ عليها.

7. إنشاء ملف تعريف LinkedIn احترافي

يعتبر ملفك الشخصي على LinkedIn بمثابة سيرتك الذاتية عبر الإنترنت. ضع كل معلوماتك المهمة في ملفك الشخصي ، بما في ذلك قائمة مشاريعك. قم بتضمين أي عمل تطوعي أيضًا. بعد قيامك بإدراج جميع معلوماتك ، قد تفاجأ باكتشاف عدد مسؤولي التوظيف الذين يقومون بإخطارك. تستخدم الشركات LinkedIn بشكل روتيني لاستكشاف المواهب والمناصب.

8. بناء محفظة من المشاريع

أنشئ مجموعة من المشاريع التي أنشأتها في الكلية وخارجها. أضفهم إلى سيرتك الذاتية وإلى صفحتك المهنية على LinkedIn. يقوم معظم أرباب العمل بمراجعة المحافظ عبر الإنترنت عندما يكون لمقدم الطلب خبرة عمل محدودة.

9. تنمية المهارات القيادية

تبحث معظم المنظمات عن خبرة قيادية ملموسة عند التوظيف. ابحث عن الفرص داخل الكلية لقيادة فريق أو مشروع. يمكنك أيضًا إنشاء مشروعك الخاص خارج الكلية والعثور على أشخاص لمساعدتك في ذلك. إذا قررت إنشاء مشروعك الخاص ، فاختر شيئًا تحبه.

10. العمل في فرق

في الكلية ، يتم إنجاز الكثير من العمل بطريقة فردية. تطلب معظم المنظمات من الأفراد العمل في فرق ، لذا تدرب على العمل مع الآخرين كلما سنحت لك الفرصة. تعلم كيفية التعايش مع الآخرين باستخدام تقنيات الوساطة أثناء العمل نحو هدف مشترك. تعلم كيفية حل النزاعات بطريقة سلمية وستأخذك هذه المهارة بعيدًا.

11. تدرب على مهارات الاتصال الخاصة بك.

يحب أصحاب العمل المهندسين الذين يمتلكون مهارات اتصال جيدة. يتعين على المهندسين حضور الاجتماعات وتقديم المحاضرات وحل النزاعات في مجموعات. ستلاحظ الإدارة العليا لأي شركة إذا أظهرت استعدادًا للتواصل.

12. حوّل وقت فراغك إلى إنتاجية.

بدلاً من الاسترخاء خلال فترات الراحة الصيفية ، احصل على تدريب داخلي في مجال الهندسة الخاص بك. بمجرد اكتساب مهارة جديدة ، قم بتحديث سيرتك الذاتية. سيميزك هذا عن الباقة ويظهر لأصحاب العمل المستقبليين أنك تمتلك شغفًا بمجال عملك.

13. اختر المجال الذي تريده في وقت مبكر.

إذا كنت في المدرسة ، فاختر مادتك المفضلة وتعمق لمعرفة ما إذا كانت هناك فرص وظيفية في هذا المجال. ربما يكون الحصول على تدريب داخلي أحد أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان المجال مناسبًا لك. اسأل مرشدك أيضًا عن الفرص الوظيفية الممكنة في المجال الذي اخترته.

14- اكتساب الخبرات الإيجابية على راتب كبير.

سيكون من المغري اختيار الفرصة الأكثر ربحًا. ومع ذلك ، من المهم اختيار مكان ترغب في العمل فيه مقابل أجر كبير. سيؤدي العمل الذي يسمح لتجربتك بالنمو إلى المزيد من الخيارات في المستقبل. ونعم ، سيكون لديك المزيد من الخيارات المربحة أيضًا ، بعد تطوير تجاربك الإيجابية في الشركات التي تقدرها.

15. كن موجهًا للأعمال.

كما تزدهر شركتك ، أنت كذلك. قد تشعر بالابتعاد عن التفكير في كيفية تأثير راتبك على العمل ، ولكن افعل ذلك على أي حال. بمجرد أن ترى تكاليف إدارة الأعمال من منظور شركتك ، ستعرف كيفية تقديم قيمة حقيقية لمؤسستك. اعمل ضمن الأطر الزمنية المتوقعة منك وابحث عن طرق لحل المشكلات التي لا يفكر فيها أحد آخر.

إذا قررت استخدام بعض هذه النصائح ، فستحصل بالتأكيد على ميزة تنافسية.

ليا ستيفنز كاتبة وفنانة ومُختبِرة على YouTube. تابعها على تويتر.

راجع أيضًا: 10 مبادرات رائعة تجلب الفتيات إلى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

بقلم ليا ستيفنس


شاهد الفيديو: احتفالية مجلس المهندسين الشباب بيوم المهندس 2020 (كانون الثاني 2021).